تغيير كلمة سر البريد الإلكتروني

البريد الإلكتروني نوعان ...

النوع الأول: وهو ما يطلق عليه POP Mail ، وهو البريد الذي نحصل عليه من شركات تقديم خدمات الإنترنت وهي التي يطلق عليها Internet Service Provider ISP لتغيير كلمة السر لهذا النوع من البريد الألكتروني ، ويجب ويجب أن نتصل بالشركة التي تقدم لنا هذه الخدمة .

النوع الثاني: وهو الذي يطلق عليه Web Mail وهو البريد الذي نتعامل معه من خلال موقع على شبكة الإنترنت.
ومن أشهر المواقع التي تقدم لنا خدمة البريد الألكتروني المجاني Yahoo و Hotmail بالإضافة لمواقع أخرى كثيرة أقل شهرة .
عندما نقوم بتسجيل بياناتنا لكي نبدأ في إستخدام خدمة البريد الألكتروني المجاني عادة ما يسألنا الموقع عن كلمة السر التي نريدها ، بعد ذلك عندما نقوم بالدخول على الموقع ،فيجب أن نقوم بإدخال اسم المستخدم Sign-in name وكلمة السر PassWord لكي يسمح لنا الموقع بالتعامل مع صندوق بريدنا الإلكتروني .
الطرق التي تستخدمها المواقع التي تقدم خدمة البريد الإلكتروني المجاني لتغيير كلمة السر متشابهة، ولذلك سنأخذ موقعHotmail كمثال لكيفية تغيير كلمة السر به، فاتبع معنا الخطوات التالية :

  • سنقوم أولا بكتابة عنوان الموقع الذي يقدم لنا خدمة البريد الإلكتروني وهو www.hotmail.com
  • سنكتب اسم المستخدم وكلمة السر لكي ندخل إلى الموقع.
  • سنجد بالصفحة التالية من الموقع مجموعة من الوظائف بأعلى الصفحة وهي Contact us ، Compose ،Inbox ،Home ، وإلى جانب هذه الوظائف ستجد خاصية الخيارات Options فإضغط عليها بمؤشر الفأرة.
  • في صفحة الخيارات ستجد تحت عنوان Your information خاصية Password سنضغط عليها للتعامل مع كلمة السر.
  • ستظهر لنا نافذة تغيير كلمة السر وبها ثلاث خانات في الخانة الأولى سنكتب كلمة السر القديمة Old Password ، وفي الخانة الثانية سنكتب كلمة السر الجديدة New Password أما الخانة الثالثة فتستخدم للتأكد من أننا كتبنا كلمة السر بطريقة صحيحة وفيها سنكتب كلمة السر الجديدة مرة أخرى وعنوان هذه الخانة Retype New Password.
  • اضغط على مفتاح Continue لكي يختبر أنك قمت بكتابة كلمة السر بطريقة صحيحة . لا تكتب اسمك في كلمة السر ويجب أن لا تقل كلمة السر عن ستة حروف، ويجب ألا يوجد بها مسافات خالية.

إذا لم تكوني من المتعاملين مع موقع Hotmail للبريد الإلكتروني فستجدين بالموقع الذي تستخدميه خطوات مشابهة للخطوات السابقة لكي يتم تغيير كلمة السر .